الصحة و العافيةالغذاء الصحيفوائد الفواكه

كيفية تحسين الدورة الدموية طبيعيا

تنشيط الدورة الدموية بالاعشاب

 ضعف الدورة الدموية تنشيط الدورة الدموية طبيعيا

هل يديك أو أصابعك زرقاء و / أو باردة دائما؟ هل تبدأ بعض أجزاء جسمك في الشعور بالتخبط أو الإرهاق بعد الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة؟ هذا هو بالضبط ما يحدث عند تعطل الدورة الدموية. على الرغم من أن تدفق الدم عادة ما يعود إلى طبيعته بعد بعض الحركة ، فقد يؤدي إلى مضاعفات ومشاكل صحية في حالات قليلة. وبالتالي ، من المهم معالجة هذه المسألة.

 في هذه المقالة ، نناقش الأسباب والطرق الطبيعية لعلاج ضعف الدورة الدموية نظام الدورة الدموية ، المعروف أيضا باسم نظام القلب والأوعية الدموية ، هو المسؤول عن نقل الدم والأكسجين والمواد المغذية في جميع أنحاء الجسم. عندما ينخفض تدفق الدم إلى أجزاء محددة من جسمك ، تبدأ في مواجهة أعراض ضعف الدورة الدموية. هذا الشرط غالباً ما يكون نتيجة لمشاكل وعوامل صحية مختلفة.

بعض الأسباب الشائعة مذكورة أدناه.

أفضل 15 أطعمة غنية بالحديد + فوائد مهمة في الحديد

ما الذي يسبب ضعف الدورة الدموية؟

تنشيط الدورة الدموية الطرفية:  مرض الشريان المحيطي (PAD) هو حالة الدورة الدموية التي تؤدي إلى تضيق الشرايين والأوعية الدموية. يمكن أن يؤدي إلى ضعف الدورة الدموية في ساقيك.
جلطات الدم: يمكن أن تخثر جلطات الدم تدفق الدم إلى أجزاء مختلفة من جسمك بشكل جزئي أو كلي. على الرغم من أنها يمكن أن تتطور في أي مكان في الجسم ، فإن جلطات الدم التي تتكون في الذراعين والساقين يمكن أن تسبب مشاكل ضعف الدورة الدموية.
تنشيط الدوره الدمويه لازالة الدوالى والخطوط من الجسم:   عندما تصبح عروقك كبيرة نتيجة لفشل الصمام ، ينتج عن ذلك عروق الدوالي. لا تستطيع الأوردة التالفة نقل الدم بكفاءة مثل الأوردة العادية ، مما يؤدي إلى ضعف الدورة الدموية.
مرض السكري: يمكن أن يسبب مرض السكري أيضًا ضعف الدورة الدموية في مناطق معينة من الجسم. هذا هو عادة بسبب الاعتلال العصبي السكري.
البدانة: الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة قد يواجهون مشاكل ضعف في الدورة الدموية أو الجلوس لساعات طويلة.
فيما يلي بعض الأعراض الشائعة المرتبطة بالشرط.

نصائح لترطيب البشرة الجافة والعناية بها

ما هي علامات وأعراض ضعف الدورة الدموية؟

  • شعور بالوخز
  • خدر
  • A الخفقان أو ألم لاذع ، وخاصة في أطرافك
  • تشنجات العضلات

إذا شعرت بأي إحساس غير عادي يشير إلى ضعف الدورة الدموية ، يمكنك تحسين حالتك باستخدام الطرق الطبيعية. قمنا بتجميع بعض من أفضل الأطعمة والطرق الطبيعية الأخرى التي يمكن أن تساعد في تحسين الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم.

أفضل الأطعمة التي تزيد وتنشط الدورة الدموية في الجسم

  1. توت  العليق

سوف تحتاج

1 كوب من عصير توت العليق

ما عليك القيام به

تستهلك كوب صغير من توت العليق يوميا.

علاج السكر بالأعشاب الطبيعية

لماذا هذا يعمل
الاستهلاك المنتظم من العليق هو واحد من أفضل الطرق لتحسين الدورة الدموية. هذه التوت هي مصدر غني للعناصر الغذائية المختلفة التي تحفز تشكيل خلايا الدم الجديدة وتنقية الدم .

  • الجوز

تنشيط الدورة الدموية الجوز

سوف تحتاج
كوب صغير من اللوز والجوز

ما عليك القيام به
تستهلك وعاء صغير من اللوز الخام والمكسرات كل يوم.

لماذا هذا يعمل
بين المكسرات واللوز والجوز هي الأفضل رهانات لزيادة الدورة الدموية. كلاهما مصادر غنية بمضادات الأكسدة التي تعزز تدفق الدم عن طريق توسيع الأوعية الدموية .

  •  ابقي نفسك جيدا و رطب

شرب ما يكفي من الماء والحفاظ على رطوبة جسمك بشكل جيد لتعزيز تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم.

علاج البواسير المنتفخة

يمكنك مكافحة ضعف الدورة الدموية بسهولة بمساعدة الأطعمة والعلاجات المدرجة في هذه المقالة. أيضا ، ضع في اعتبارك أن بعض خيارات وتغييرات نمط الحياة الصحية هي كل ما تحتاجه لتحسين تدفق الدم ومكافحة أي مضاعفات. هل تناولت هذه المقالة جميع استفساراتك؟ أخبرنا عبر قسم التعليقات.

تعليقات الفيسبوك
الوسوم
إغلاق